الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* تحذير "شديد اللهجة" من مدبولي.. في أول "مجلس محافظين"

المصدر :جريدة الجمهورية 16/9/2018

كتبت – سحر إسماعيل

ترأس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الاجتماع الأول لمجلس المحافظين بعد تشكيل الحكومة الجديدة بحضور وزراء التضامن الاجتماعي والموارد المائية والري والتموين والتربية والتعليم والتخطيط والتنمية المحلية والبيئة. 

توجه مدبولي في بداية الاجتماع بالتهنئة للمحافظين الجدد لحصولهم علي ثقة القيادة السياسية في هذه المرحلة الدقيقة لتولي المسئولية ولم ينس المحافظين السابقين بـ "كلمة شكر" معبراً عن تقديره لما بذلوه من جهد خلال فترة توليهم المسئولية. مشيراً إلي أنها سنة الحياة مجموعة تتولي المنصب وتؤدي ما عليها ثم يأتي آخرون لتحمل المسئولية واستكمال خدمة المواطنين بما يلبي طموحاتهم وتطلعاتهم. 

أوصي رئيس الوزراء المحافظين بضرورة التعامل مع المشكلات والتحديات التي تواجههم بأفكار من خارج الصندوق بما يضمن سرعة حل تلك المشكلات والتغلب علي أية تحديات. مؤكداً علي أن للمحافظين كامل الصلاحيات لاتخاذ القرارات. ومتابعة المشروعات التي تنفذ علي أرض محافظاتهم.

مشدداً علي أهمية التواصل وبسرعة مع مختلف المسئولين بالوزارات والجهات للانتهاء من الإجراءات والطلبات التي تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 

طالب بالاستماع إلي المواطنين والتفاعل مع مطالبهم ومشكلاتهم وحلها. وشرح ما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات لتنفيذ المشروعات مع تحديد مواعيد دورية لمقابلة المواطنين للاستماع إليهم.

مشيراً إلي أن المحافظ الذي يغلق علي نفسه باب مكتبه "لن يكتب له النجاح" كما شدد رئيس الوزراء علي ضرورة التواصل مع أعضاء مجلس النواب والالتقاء بهم لبحث ودراسة مطالب أبناء دوائرهم قائلاً: افتحوا قنوات تواصل دائمة مع المواطنين ونواب البرلمان. 

أكد مدبولي أهمية منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء ودورها في تلقي شكاوي المواطنين والرد عليها أوضح ضرورة التفاعل مع هذه المنظومة مشيراً إلي أن تجاهل أية مشكلة لا يسهم في حلها بل من الممكن أن يزيد من تفاقهما. 

أضاف أن المواطن لابد أن يشعر بالتغيير الإيجابي السريع في عدد من الملفات ومنها نظافة الشوارع وإنارتها وهو ما ينبغي أن نحقق فيه نقلة نوعية حقيقية مؤكداً علي أن يتم التعامل مع تلك المخلفات بالطرق الصحية. 

وعن المشروعات المتعثرة بالمحافظات أوضح رئيس الوزراء أنه تم حصرها كلها وعلي المحافظين التنسيق مع الوزارات المعنية لسرعة تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجهها للانتهاء منها وتشغيلها والاستفادة بما تم ضخه من استثمارات بها. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع